An Unbiased View of المرأة

Wiki Article

الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا جو بايدن فلسطين ضحايا دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي حركة حماس أوكرانيا أوروبا

تميل البلدان التي بها أعداد أكبر من القيادات السياسية النسائية إلى إيلاء اهتمام أكبر لقضايا مثل الصحة والتعليم والبنية التحتية وإنهاء العنف ضد المرأة.

ويفوق احتمال تعرّض البنات دون سن الخامسة لفرط الوزن احتمال تعرّض أقرانهن من الصبيان له في جميع أنحاء العالم، والمعروف أنّ فرط الوزن-والسمنة- من العوامل التي يمكنها أن تؤدي إلى الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية والسكري والاضطرابات العضلية الهيكلية وبعض أنواع السرطان في مراحل لاحقة من العمر.

واعتمدت الحكومات استراتيجيات نيروبي التطلعية للنهوض بالمرأة، والتي حددت تدابير لتحقيق المساواة بين الجنسين على المستوى الوطني وتعزيز مشاركة المرأة في جهود السلام والتنمية.

تعارض جمانة إجبار المرأة على لبس الحجاب أو الجلباب، وفي الوقت ذاته هي ضد إكراهها على خلعه، تقول: " أحتفظ لنفسي بالحق في أن أتخذ موقفا مناهضا لاختزال المرأة إلى جسد والنظر إليها كمحتوى جنسي يجب "صونه بعدم ملامسته" أو عدم رؤية شعرها".

الوضع المرأة الإنساني في القطاع يزداد سوءا ونتنياهو يقول إن عملية رفح هي "مفتاح النصر"

كانت المرأة "ليليت"، الشخصية الأسطورية، أول أنثى اتخذت موقفا رافضا من عدم مساواتها برفيقها الذكري "آدم"، وقد ورد ذكرها في بعض الميثولوجيات القديمة .

بريطانيا تجري تجربة ناجحة لسلاح ليزر جديد أقل تكلفة من الصواريخ

صفحات للمحررين الذين سجَّلوا خروجهم تعلَّم المزيد مساهمات

 ومع ذلك، لا يزال الرجال يهيمنون على مجالات السياسة مثل القطاعات الاقتصادية، والدفاع، والعدل، والشؤون الداخلية.

في هذا التقرير، المرأة تروي لنا بعض النساء من قطاع غزة قصصاً من حياتهن اليومية وسط انقر هنا استمرار القتال وكيف أثرت مزيد من المعلومات عليهن وعلى عائلاتهن.

إسرائيل تقتل قيادياً بحركة حماس في لبنان والأمم المتحدة تستخدم طريقاً جديداً لتوصيل الغذاء إلى شمالي غزة

فاقترحت أن تحتفل كل دولة بالمرأة في يوم واحد ثابت من كل عام للضغط من أجل تحقيق مطالبها وحقوقها.

علاوة على ذلك، أظهرت الأبحاث أن رؤية المزيد من النساء في السلطة يزيد من تطلعات الفتيات التعليمية والوظيفية.

Report this wiki page